منتدى يهتم برياضة الصيد بكافة اشكالها ومستلزماتها ويجمع من في قلوبهم حب هذه الرياضة التي كانت وستبقى عنوانا للرجولة وتعكس اخلاق الصياد العالية على هذه الصفحات الالكترونية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
     دمشق يا كنز احلامي ومروحتي اشكو العروبة ام اشكي لك العرب ....... اهلا وسهلا بكم في منتديات الصياد السوري

شاطر | 
 

 علاج القت في كلاب الصيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو هيثم
مشرف قسم المناقشة ومواعيد التصيد
مشرف قسم المناقشة ومواعيد التصيد
avatar

عدد المساهمات : 1164
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: علاج القت في كلاب الصيد   السبت أكتوبر 23, 2010 1:48 pm

[size=12][size=18][size=24] ا
لقت او القمل :

هو من الطفيليات اي الكائنات التي تعيش على جسم كلب الصيد وتقوم بسحب الدم من جسم كلب الصيد بحيث تقتات من دمه وتسبب لهلدغات في مكان سحب الدم اي انها تماما تعمل مثل البعوض وخطورتها تكمن في انها ناقل جيد للفيروسات المعدية واحيانا القاتله لكلاب الصيد ومن اشهر الامراض التي يمكن ان تؤدي لها الجرب وضعف الجملة العصبية لكلاب الصيد مما يؤدي الى ضعف البنية الجسدية والهزال والتعب المستمر
يعتبر القت والقمل من اكثر الامور التي يتعرض لها مربو كلاب الصيد والتي تزعجهم وتزعج حياة كلابهم وتسبب لهم امراض جلدية قد تتطور في بعض الاحيان الى امراض في الدم او الى ضعف في بنية كلاب الصيد

]center]من اين تاتي هذه الحشرات ؟[/center]

غالبا ما تصاب كلاب الصيد بهذه الامراض من خلال رحلات الصيد اي اثناء قيامها بالبحث عن الطريدة بين الصخور او الحشائش وايضا من خلال وضعها في مكان غير نظيف اي بيت الكلب او مكان سبق للمواشي { دجاج - ابقار - اغنام } اصابتها بهذا النوع من الامراض او احتكاكها بكلاب صيد غير نظيفة حاملة لهذه الطفيليات .

كيف تعرف ان كلبك مصاب بهذه الطفيليات ؟


من خلال الحك المستمر والغير الطبيعي للكلب + النباح المستمر والغير مالوف بسبب شعور الكلب بالالم الناجم عن لدغات هذه الطفيليات
]u]
اين تتوضع هذه الطفيليات على جسم كلب الصيد ؟[/u]


غالبا ما تتوضع خلف الرقبة لكلب الصيد او ضمن صيوان الاذن وتحت الرقبة اي تقريبا في الاماكن التي يصعب على كلب الصيد الوصول اليها او الحك بقدمه لتنظيف جسمه

كيف يتم العلاج من هذه الطفيليات ؟

1- علاج استباقي :

النظافة الدائمة لكلب الصيد وتحميمه بشكل مستمر مع تنظيف مكان النوم له بالمطهرات والمعقمات وازالة مخلفاته { البراز } وبقايا الطعام وعدم تركها على الارض

2- علاج لاحق اي عند اصابة كلب الصيد بهذه الطفيليات ومشاهدتك لها بحيث تقوم بسحبها من جسمه وقتلها بيدك وبعدها تعقم مكانها على جسم الكلب وستلاحظ مدى تمسكها بجسم كلب الصيد
بعض الصيادة يستخدم المبيدات الحشرية مثل هالك او بف باف المخصصة لهذا النوع من الحشرات ولكن من تجربة سابقة مع هذا النوع من المبيدات التي تؤدي الى اصابة الكلب بحروق ي جسمه او نقلها نتيجة حك الكلب بقدمه الى عينه وبالتالي التهاب في العين واستمرار الكلب في النباح الشديد
طبعا لاننسى في هذه المرحلة اي الثانية اهمية تحميم الكلب
والحل الافضل والذي استخدمته من فترة قريبة واعجبتني نتائجه هو استخدام علاج دوائي اسمه { افرمكتين } وهو محلول من 100 ملغ دوائي يتم
اعطائه عند الاصابة بهذا المرض او دون الاصابة بها من خلال الحقن خلف الرقبة كيف ؟

الجرعة المخصصة : 1 ملغ في الاسبوع الاول ولا ننسى الدواء يعطى عن طريق الحقن وبعد 10 ايام يعطى الحقنه الثانية بنفس الكمية اي 1ملغ


مفعول الدواء


له مفعولين الاول مطهر من اي اثر التهابي لهذه الطفيليات والثاني هو عبارة عن مادة قاتلة لهذه الفيروسات تمشي مع الدم وبمجرد امتصاص هذه الحشرات لدم الكلب فانها تمتص معها الدواء وتموت على الفور
ملاحظة : الدواء صناعة وطنية يبلغ سعره 250 ليرة سورية واترككم الان مع الصور

صورة الدواء

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لاحظ مكان حقن الدواء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وهون عم احقن الكلب بالابرة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


عدل سابقا من قبل هشام في الأحد أكتوبر 24, 2010 8:10 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف للصيد
المدير العام
المدير العام
avatar

الجدي عدد المساهمات : 2612
تاريخ التسجيل : 13/09/2009
العمر : 40
الموقع : Jedda, Saudi Arabia

مُساهمةموضوع: رد: علاج القت في كلاب الصيد   السبت أكتوبر 23, 2010 2:17 pm

مشكور خيي هشام ع المعلومات المفيده
و صور البوجي الاكثر من رائع
و الف مبروك البوجي الجديد
تحيااتي
المحترف للصيد
ابو رامي

_________________




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تحياتي الى كل عاشق صيد و رماية
(( الرابط المباشر ع  اليوتيوب ))

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abora3d
المدير العام
المدير العام
avatar

السمك عدد المساهمات : 2268
تاريخ التسجيل : 13/08/2009
العمر : 42
الموقع : سورية

مُساهمةموضوع: رد: علاج القت في كلاب الصيد   السبت أكتوبر 23, 2010 3:13 pm

مشكور اخ هشام على الموضوع والتوضيح
بس يا ريت لو مصغر حجم الصور

تحياتي
ابورعد

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syrianhunter.ahlamontada.net
RUM ZERO
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: علاج القت في كلاب الصيد   السبت أكتوبر 23, 2010 5:09 pm

السلام عليكم
الاخ الغالي هشام مشكور ياطيب على الموضوع عندي كم معلومه بدي خبرك ياها انا بيطري ودواء اليفرمكتي دواء لايعطا للكلاب قطعا لانو يعمل فرط تحسسي معها وبالتالي يدي الى وذمات بكامل الجسم وبعدين يقتل الكلب نصيحت اخ لاخو لاتستعمل اي نوع من انواع الحقن هي لانها تقتل الكلب ولاتقلي جربت مشي الحال لاو بس تراكمت الجرعات بجسمو راح تخسر الحيوان
مشان هيك استعمل مبيد حشري مخصص لهل الشغله اسمو الديناصور تربط الكلب بشكل جيد من رقبتو بحيث مايقدر يلحس جسمو وتعفر الجسم بشكل جيد وبعد 10 دقايق تقريبا شوف كيف القمل يبداء يهر منو ميت تماما وبعدها تغسلو ببماء فاتر وشامبو
وتطلق سراحو انتبه انا مرت علي كثير حالات ماتت فيها الكلاب بسبب الايفرمكتين
وتقدر تسال طبيب مختص وتتاكد طبيب
مو مراقب بيطري

اذا في اي سؤال انا بالخدمه
وتحياتي الك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو هيثم
مشرف قسم المناقشة ومواعيد التصيد
مشرف قسم المناقشة ومواعيد التصيد
avatar

عدد المساهمات : 1164
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: علاج القت في كلاب الصيد   الأحد أكتوبر 24, 2010 8:16 am

مشكورين شباب للمرور الطيب والغالي

الاخ روم زيرو انا بشكرك كتير على التوضيح المهم بصراحة هاد الدواء مستخدم كتير عنا وانا جبتوا بناء على نصيحة من طبي وللعلم هاد الدواء مستخدم بشكل واسع وانا اول مرة بسمع هاد الشي طبعا انا جربت بنفسي الدواء من حوالي الشهر تقريبا ولهلق ما شفت على جسموا اي براغيت او قمل وعى كل متل ما قال المثل :

ولا ينبئك مثل خبير

ياريت اخي الكريم تبعتلي ايميلك حتى استفيد من خبرتك وهاد ايميلك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: علاج القت في كلاب الصيد   الإثنين أكتوبر 25, 2010 10:06 am

مشكور خيي هشام عل الموضوع والمعلومات المفيدة الله يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج القت في كلاب الصيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الصقور والطيور الجارحة و كلاب الصيد و الشعر و القصص :: منتدى كلاب الصيد-
انتقل الى: