لماذا لا يمكنني تسجيل الدخول إلى Messenger؟
إذا كان لديك مشكلة في تسجيل الدخول إلى Windows Live Messenger، فتأكد أولاً من إدخال Windows Live ID الصحيح وكلمة المرور الصحيحة. إذا كان كلاهما صحيحًا، حاول التحقق من إعدادات كل من الاتصال والوكيل وجدار الحماية وبرنامج الحماية من الفيروسات.
تأكد من إعدادات اتصال Messenger
قد تكون إعدادات الاتصال في Messenger هي ما يمنعك من الاتصال بخدمة Messenger.
للتأكد من الاتصال بخدمة Messenger
1.
افتح Windows Live Messenger من خلال النقر فوق الزر بدءصورة للزر "بدء". في مربع البحث، اكتب Messenger، وفي قائمة النتائج التي ستظهر، انقر فوق Windows Live Messenger.
2.
قم بتسجيل الدخول باستخدام Windows Live ID.
3.
انقر فوق خيارات، ثم انقر فوق خيارات إضافية، ثم فوق اتصال، ثم انقر فوق إعدادات متقدمة.
4.
في القسم HTTP، انقر فوق اختبار. يوضح اختبار الاتصال ما إذا كنت متصلاً بخدمة Messenger أم لا.
5.
انقر فوق موافق.
تأكد من إعدادات الاتصال بالإنترنت
قم بفتح مستعرض الويب الخاص بك، وادخل على أحد مواقع الويب للتأكد من أنك متصلاً بالإنترنت. في حالة تعذر الاتصال بالإنترنت، اتصل بموفر خدمة الإنترنت (ISP) للحصول على مساعدة. إذا كنت قد قمت سابقًا بالاتصال بالإنترنت باستخدام اتصال الطلب الهاتفي، فحاول فحص إعدادات الاتصال بالإنترنت.
للتأكد من إعدادات الاتصال بالإنترنت
1.
افتح Internet Explorer.
2.
انقر فوق أدوات، ثم انقر فوق خيارات إنترنت.
3.
انقر فوق اتصالات، ثم حدد الخيار الطلب عند عدم وجود اتصال بالشبكة.
4.
انقر فوق موافق.
التحقق من إعدادات جدار الحماية
في حالة إعداد جدار الحماية لحظر Messenger، لن تتمكن من تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر. حاول تسجيل الدخول من على الويب بدلاً من ذلك.
لتسجيل الدخول إلى Messenger من على الويب
1.
انتقل إلى ملف تعريف Windows Live الخاص بك.
قد يلزم تسجيل الدخول باستخدام معرف Windows Live الخاص بك.
2.
انقر فوق Messenger الموجود بالقرب من أعلى الصفحة، ثم انقر فوق اسم أحد الأصدقاء لبدء محادثة.
إذا تمكنت من تسجيل الدخول إلى Messenger من على الويب، وبدء محادثة مع صديق لكنك ما زلت غير قادر على تسجيل الدخول من على الكمبيوتر، فمن المحتمل أن يكون قد تم حظر Messenger باستخدام جدار الحماية. حاول إضافة الملف MessengerMSNmsgr.exe لقائمة السماح الخاصة بجدار الحماية، ثم حاول تسجيل الدخول إلى Messenger مرة أخرى. لمزيد من المعلومات عن كيفية إضافة برنامج لقائمة السماح الخاصة بجدار الحماية، راجع وثائق جدار الحماية أو موقع الويب الخاص به.
فحص برنامج الحماية من الفيروسات
قد يمنعك برنامج الحماية من الفيروسات من تسجيل الدخول إلى Messenger. قم بإيقاف تشغيل برنامج الحماية من الفيروسات، وحاول أن تقوم بتسجيل الدخول إلى Messenger. إذا كان بإمكانك تسجيل الدخول، فقم بتشغيل برنامج الحماية من الفيروسات مرة أخرى، ثم قم بقراءة وثائق البرنامج، أو قم بالاتصال بالشركة المُصنِّعة للمساعدة في كيفية منع البرنامج من حظر Messenger.
ملاحظة
ملاحظة
لا يُوصى باستخدام Messenger أثناء عدم تشغيل برنامج الحماية من الفيروسات.
تغيير إعدادات الوكيل
حاول مسح إعدادات الوكيل في Messenger وضبطها في Internet Explorer.
لمسح إعدادات وكيل Messenger
1.
افتح Windows Live Messenger من خلال النقر فوق الزر بدءصورة للزر "بدء". في مربع البحث، اكتب Messenger، وفي قائمة النتائج التي ستظهر، انقر فوق Windows Live Messenger.
2.
قم بتسجيل الدخول باستخدام Windows Live ID.
3.
انقر فوق خيارات، ثم انقر فوق خيارات إضافية، ثم فوق اتصال، ثم انقر فوق إعدادات متقدمة.
4.
حذف أية إدخالات موجودة في الحقل SOCKs
5.
انقر فوق موافق، ثم انقر فوق موافق مرة أخرى.
لضبط إعدادات وكيل Internet Explorer
1.
افتح Internet Explorer.
2.
انقر فوق أدوات، ثم انقر فوق خيارات إنترنت.
3.
انقر فوق اتصالات، ثم انقر فوق إعدادات LAN.
4.
قم بمسح خانة الاختيار الكشف عن الإعدادات تلقائياً.
5.
انقر فوق موافق، ثم انقر فوق موافق مرة أخرى.